أبرمت الشركة السعودية للمعلومات الائتمانية (سمة) ممثلة برئيسها التنفيذي سويد بن محمد الزهراني اتفاقية مع شركة الحمراني العالمية، ممثلة برئيسها التنفيذي طارق عبدات. و  تتضمن الاتفاقية تصميم وتنفيذ العديد من الحلول التقنية المالية (Fintech) لعملاء سمة من خلال الذراع التقني للشركة الحمراني (آتيون)، والذي يتيح للعملاء خيار الوصول بسهولة إلى تطبيق سمة، باستخدام القياسات الحيوية دون الحاجة إلى تسجيل الدخول بالطرق التقليدية.
وأوضح سويد الزهراني، أنّ هذه الاتفاقية تأتي تماشيًا مع ما تهدف إليه رؤية المملكة العربية السعودية 2030 في تعزيز مجال التنقية المالية وتطبيق الحلول التقنية المالية وتطوير البنية التحتية الرقمية، مبينًّا أنّ سمة تطمح إلى توفير مزيد من الأدوات الفعالة التي تخدم فيها القطاع المالي بامتلاكها نظامي (سمتي) للأفراد و(سمات) للشركات؛ حيث توفر سمة من خلالهما معلومات ائتمانية دقيقة تستند عليها القطاعات الاقتصادية في تعاملاتها في سوق الائتمان، بما من شأنه أن يعزّز النمو الاقتصادي للقطاعات كافة وينعكس بدوره على الأداء الاقتصادي الكلي للمملكة.  وأكد الرئيس التنفيذي لسمة أن قطاع الأفراد الائتماني في السوق السعودية  بات أحد أولويات سمة المهمة والتي تحتاج لمزيد من الحلول المبتكرة والتي تسهل الوصول للمعلومات الائتمانية ، وبالتالي سهولة التخطيط المالي بناءً على معلومات صحيحة ودقيقة ومحدثة.    
بدوره أعرب طارق عبدات، الرئيس التنفيذي لشركة الحمراني العالمية، عن سعادته في هذه المناسبة بقوله "نحن متحمسون ويشرفنا أن نكون شريكًا استراتيجيًّا لسمة بتوفير الحلول التقنية لها؛ حيث أنّ سمة تتمتع بمكانة استراتيجية كواحدة من أكثر مقدمي الخدمات الموثوقة لتبادل المعلومات بشكل آمن للقطاع المالي في المملكة. كما أكّد إلى أنّ الهدف الأسمى هو أن يتم الاستفادة من هذا الإنجاز كميزة لتحسين مستوى الخدمات، والعمل عن قرب مع سمة لتقديم الحلول المبتكرة والقابلة للتطوير لبناء علاقة تجارية طويلة الأجل ومتبادلة المنفعة.
يذكر أنّ سمة تأسست في 2002م وبدأت ممارسة أعمالها عام 2004م، كأول وأكبر شركة معلومات ائتمانية مرخصة لتبادل المعلومات الائتمانية عن الأفراد وقطاع الأعمال ، لتقييم الجدارة الائتمانية للأفراد والشركات  والحدّ من مخاطر الائتمان المصرفي في المملكة من أجل الإسهام في تعزيز متانة واستقرار القطاع المالي فيها. ويتمحور دور سمة الرئيس حول تقديم المعلومة الائتمانية الصحيحة والدقيقة للجهات التمويلية؛ من أجل تعزيز إدارة المخاطر المالية لدى تلك الجهات وتحسين إدارة التحصيل، ووضع الخطط الاستراتيجية للتمويل واتخاذ القرارات التمويلية السليمة والحفاظ على سلامة وكفاءة العمليات الائتمانية، بما يضمن الاستقرار والنمو لكافة القطاعات الاقتصادية ويحقّق التنمية المستدامة، وفق تطلّعات رؤية المملكة 2030. كما أصدرت سمة خلال الـ 15 عاماً الماضية أكثر من 104 مليون تقرير ائتماني للسوق السعودية ، فيما بلغ إجمالي عدد التقييمات الائتمانية التي أصدرتها سمة حتى نهاية عام 2019م أكثر من 13 مليون. كما يبلغ إجمالي عدد المستهلكين في قواعد سمة الائتمانية أكثر من 17 مليون مستهلك.
وتعد شركة الحمراني العالمية (AU)  أكبر مزوّد لحلول التقنية المالية (Fintech) في قطاع الخدمات المصرفية الذاتية بالمملكة العربية السعودية. وقد كان للحمراني العالمية السبق في ريادة مجال مدفوعات الفيزا وماستركارد الأوروبية (EMV). كما تقدّم الحلول الأمنية الشاملة للأصول والممتلكات المادية والرقمية. ومنذ تأسيسها في عام 1981م، امتازت شركة الحمراني العالمية بالشهرة الواسعة في تقديم الحلول المبتكرة والعالية الجودة وخدمات الدعم المتميزة للصناعات المالية وتجارة التجزئة والأمنية. وبقيادة فريق الإدارة من ذوي أفضل الخبرات في مجال عملها، يعمل لدى الحمراني العالمية  أكثر من 850 مهنيًّا من المهندسين والفنيين في الخدمات الفنية والمهنية الميدانية في 45 مركزًا للخدمة المنتشرة في أكثر البنى التحتية شمولية بما يتعلق بالخدمات اللوجستية بالمملكة.